السحر السفلى 00201062063637
مرحبا بك فى منتدانا المتواضع عسى ان تجد فيه ما تبحث عنه

ندعوك للتسجيل لمعاينة المساهمات والروابط والصور

00201062063637

الجن من القرأن

اذهب الى الأسفل

الجن من القرأن Empty الجن من القرأن

مُساهمة من طرف shakkir في الأربعاء أبريل 08, 2015 4:11 am

الجن في هذا الموضوع فقط من القرأن

قارنوا الفرق بين المتردد عن الجن عند بعض الناس وبين المذكور في القرأن ، ستجدون إضافات كثيرة

جذر كلمة شيطان : شطن

من المعاني من المعاجم

الحبل

الخبيث

خالفه عن وجْهه ونيته

بُعده عن الحقّ وتمرُّده

لذلك هذه الصفات ممكن أن تطلق على الإنسان وعلى الجن
الشيطان وكأنه يربط الشخص بحبل و يشده نحوه
مثلا إذا كان إنسان خبيث متمرد بعيد عن الحق خالفه عن نيته يشده لعنده ( يدعوه له ) فهو حسب هذه المواصفات شيطان إنسي


ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين
سورة الزخرف - سورة 43 - آية 36

غير مذكور في القرأن من هو القرين تحديدا ، غير محدد هل هو إنس أو جان أو كائن نوع ثالث
غير مذكور هل القرين مسلم أم كافر


والق عصاك فلما راها تهتز كانها جان ولى مدبرا ولم يعقب يا موسى لا تخف اني لا يخاف لدي المرسلون
سورة النمل - سورة 27 - آية 10

من معاني كلمة الجن أنه يهتز وربما بسرعة يهتز


الذين يجتنبون كبائر الاثم والفواحش الا اللمم ان ربك واسع المغفرة هو اعلم بكم اذ انشاكم من الارض واذ انتم اجنة في بطون امهاتكم فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى
سورة النجم - سورة 53 - آية 32

وكذلك من معاني كلمة الجن الخفي أو المخفي مثل الأجنة في بطون الحوامل


يا بني ادم لا يفتننكم الشيطان كما اخرج ابويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سواتهما انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم انا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون
سورة الأعراف - سورة 7 - آية 27


مذكور في الأية : من حيث ، هذا يعني أنه يوجد سبب أوأسباب تسمح للجن برؤيتنا ، وهذا السبب أوالأسباب تمنعنا فلو زال هذا السبب أو الأسباب فعندها يصبح من الممكن رؤيتهم


فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان
سورة الرحمن - سورة 55 - آية 56

إذا كان المقصود بقاصرات الطرف والمقصود ب حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ : الأنثى فهذا يعني أن الجني له شعور جنسي مثل الإنسي



ولقد ذرانا لجهنم كثيرا من الجن والانس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بها اولئك كالانعام بل هم اضل اولئك هم الغافلون
سورة الأعراف - سورة 7 - آية 179

هذا المعنى يدل على أن كثير من الجن مثل معظم الإنس حاليا مسيطر على عقولهم
وأنا أعتبر كرأي شخصي أن في ذلك خطأ ويتعارض مع العدل
مادام الحياة تجارب وخيارات وإختبارات فيجب أن يكون العقل قادرعلى فهم أهم الأمور المتعلقة ثم يختار

وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون
سورة الأنعام - سورة 6 - آية 112

بإمكان الجن أن يوحوا للإنس وبالعكس ، ربما هذا في حالات خاصة


وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم سبحانه وتعالى عما يصفون
سورة الأنعام - سورة 6 - آية 100

يدل على أن بعض البشر إتخذوا من بعض الجن ألهة شركاء مع الله وفي موضع أخرمذكوربمعنى أن البعض من الإنس كان يعبدالبعض من الجن


ويوم يحشرهم جميعا يا معشر الجن قد استكثرتم من الانس وقال اولياؤهم من الانس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا اجلنا الذي اجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها الا ما شاء الله ان ربك حكيم عليم
سورة الأنعام - سورة 6 - آية 128

من القرأن أقرب معنى للولي هو الحليف وليس كما يقول الشيعة أوالصوفية وربما غيرهم
مذكوربمعنى أن بعض الجن وبعض الإنس أحيانا يستمتعون ببعضهم


يا معشر الجن والانس الم ياتكم رسل منكم يقصون عليكم اياتي وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا شهدنا على انفسنا وغرتهم الحياة الدنيا وشهدوا على انفسهم انهم كانوا كافرين
سورة الأنعام - سورة 6 - آية 130

هذا يعني أن للجن رسل خاصة بهم


والجان خلقناه من قبل من نار السموم
سورة الحجر - سورة 15 - آية 27


وخلق الجان من مارج من نار
سورة الرحمن - سورة 55 - آية 15

قال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك واني عليه لقوي امين
سورة النمل - سورة 27 - آية 39


فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته الا دابة الارض تاكل منساته فلما خر تبينت الجن ان لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين
سورة سبأ - سورة 34 - آية 14

هذا يعني أن الجن أيضا لا يعلمون الغيب إلافي حالات خاصة مثلا بإذن الله وفي موضع أخر مذكور بمعنى أنه أحيانا من الجن من يحاول أن يسترق السمع


وقيضنا لهم قرناء فزينوا لهم ما بين ايديهم وما خلفهم وحق عليهم القول في امم قد خلت من قبلهم من الجن والانس انهم كانوا خاسرين
سورة فصلت - سورة 41 - آية 25

بشكل غير مباشر ممكن الإستنتاج أن لبعض الجن ربما يوجد قرين أيضا


وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
سورة الذاريات - سورة 51 - آية 56

كلمة العبادة لا تعني فقط طقوس العبادة ولكن أيضا طاعة وتنفيذ الأوامر


وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا
سورة الجن - سورة 72 - آية 11
وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا
سورة الجن - سورة 72 - آية 14


مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ
سورة الناس - سورة 114 - آية 4
الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ
سورة الناس - سورة 114 - آية 5
مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ
سورة الناس - سورة 114 - آية 6

معنى الوسواس الخناس في هذه الأية تحديدا حسب رأيي هــــــــــــــــــــو الشيطـــــــــــــــان

shakkir
shakkir
سـاحـــــــــــر جـــــديد
سـاحـــــــــــر جـــــديد

الجنس : ذكر
الابراج : الاسد

عدد المساهمات : 159
تاريخ الميلاد : 09/08/1990

العمر : 28


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجن من القرأن Empty رد: الجن من القرأن

مُساهمة من طرف طــــلال في الأحد مارس 24, 2019 12:15 am




جزاك الله خيرا


طــــلال
طــــلال
ساحر عَــامل
ساحر عَــامل

الجنس : ذكر
الابراج : العقرب

عدد المساهمات : 237
تاريخ الميلاد : 27/10/1984

العمر : 34


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى